Messaging Icon

البريد الإلكتروني

info@caironeurosurgeryclinics.com

ما العوامل المؤثرة في سعر عملية تثبيت الفقرات في مصر؟

تكلفة عملية تثبيت الفقرات في مصر

يُعاني عديد من الأشخاص باختلاف أعمارهم من آلام الظهر المزمنة المرتبطة بتزحزح الفقرات أو الإصابة بالانزلاق، وعادةً ما تُعالج تلك الآلام عن طريق العلاج التحفظي إلا أن بعض المُصابين تستمر معاناتهم عدة أسابيع بعد تلقي العلاج التحفظي المناسب، ما قد يضطرهم إلى اللجوء للتدخل الجراحي.

ونظرًا لأن التكلفة من أكثر الأمور التي تهم المرضى قبل إجراء العمليات الجراحية، نُناقش خلال سطور مقالة اليوم أهم العوامل المؤثرة في تكلفة عملية تثبيت الفقرات في مصر وكيفية اختيار أفضل دكتور لإجراء الجراحة.

ما هي عملية تثبيت الفقرات؟ 

تُعدّ عملية تثبيت الفقرات من العمليات الجراحية الناجحة التي تُحسّن حياة المرضى الذين يعانون من مشكلات صحية في العمود الفقري، مثل:

  • الانزلاق الغضروفي.
  • كسور العمود الفقري. 
  • أورام العمود الفقري.
  • اعوجاج العمود الفقري. 

إلام تهدف عملية تثبيت الفقرات؟

تهدف عملية تثبيت الفقرات إلى تخفيف الضغط الذي تُشكله فقرات العمود الفقري على أعصاب الحبل الشوكي المارة بالقناة الشوكية، والتي تُرسل إشارات الألم إلى المخ. 

وتُجرى الجراحة عن طريق إزالة النتوءات العظمية التالفة الضاغطة على الأعصاب واستبدالها بعظام سليمة من الحوض تُدمج  مع جسم الفقرات وتُثبت معًا باستخدام الشرائح والمسامير، كي تلتحم العظام مع بعضها البعض. 

بعد إجراء عملية تثبيت الفقرات، يُلاحظ المريض انخفاضًا في حدة الألم خلال 4 أسابيع، وغالبًا ما يختفي الألم نهائيًا في غضون 6 أشهر.

قد يهمك الاطلاع على عملية تثبيت الفقرات القطنية والعجزية وأهم الـ نصائح بعد عملية تثبيت الفقرات. 

ما العوامل المؤثرة في تكلفة عملية تثبيت الفقرات في مصر؟

توجد بعض العوامل التي قد تؤدي إلى اختلاف تكلفة عملية تثبيت الفقرات في مصر من مركز لآخر، ومن أبرز هذه العوامل ما يلي: 

  • خبرة الجراح القائم على العملية، ويُفضل اختيار جراح ذي خبرة واسعة في مجال عمليات تثبيت الفقرات؛ لضمان أعلى نسبة نجاح للعملية.
  • مكانة المستشفى الذي تُجرى به العملية من أهم العوامل المؤثرة في سعر عملية تثبيت الفقرات، فكلما كان المستشفى مُجهزًا بأحدث الأجهزة ويمتلك طاقم تمريض متكامل ومدرب على أعلى مستوى، زادت التكلفة النهائية للعملية. 
  • تكلفة الفحوصات اللازمة قبل إجراء العملية؛ للاطمئنان على حالة المريض ومؤشراته الحيوية وتحديد جرعة التخدير المناسبة، ومن أهم هذه الفحوصات تحاليل الدم والتصوير بالرنين المغناطيسي والأشعة السينية. 
  • التقنيات المستخدمة في أثناء إجراء العملية تؤثر في التكلفة بنسبة كبيرة، إذ ترتفع تكلفة العمليات التي تُجرى بالمنظار والأدوات الحديثة عن تكلفة العمليات الجراحية المفتوحة.
  • مدة الإقامة في المستشفى بعد العملية، فأحيانًا قد يحتاج المرضى إلى البقاء في المستشفى مدة أطول حتى يأذن الطبيب لهم بالخروج، ما يزيد من تكلفة العملية. 
  • التأمين الصحي للمريض، فقد يتحمل التأمين الصحي جزءًا من تكلفة العملية.

وبالتأكيد يجب على المريض الاهتمام بجودة الخدمات الطبية التي يُقدمها المستشفى وخبرة الجراح وليس السعر؛ لأنهما ضمن العوامل الأساسية التي تسهم في نجاح العملية. 

كيف تحدد أفضل دكتور لعملية تثبيت الفقرات في مصر؟ 

لتحديد أفضل دكتور لعملية تثبيت الفقرات في مصر ، ينبغي مُراعاة عدة عوامل:

أولًا: البحث عن جراح متخصص في جراحات تثبيت الفقرات، يمتلك خبرة واسعة في إجرائها، ويمكن التحقق من ذلك عن طريق الاطلاع على تاريخه الطبي وعدد العمليات التي أجراها ونسب نجاحها.

ثانيًا: النظر إلى توصيات المرضى السابقين وآرائهم حول الجراح عبر موقعه الإلكتروني. 

ثالثًا: مراجعة المستشفيات التي يعمل بها الجراح والتأكد من جودة المستشفى والمعدات الطبية المتوفرة به ومدى تخصصه في عمليات تثبيت الفقرات.

وأخيرًا، ينبغي التحدث إلى الجراح قبل العملية؛ لمعرفة الأجهزة التي يستخدمها في أثناء إجراء جراحة التثبيت، والنتيجة المتوقعة بعد إجرائها.

تُعدّ عيادات القاهرة لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري “Cairo Neurosurgery” أفضل العيادات في مصر، إذ تتوافر بها جميع المعايير المذكورة أعلاه. 

ما خدمات عيادات القاهرة لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري؟

تُقدم عيادات “Cairo Neurosurgery clinics” جراحة تثبيت الفقرات بأعلى دقة تحت إشراف أمهر الأطباء في مصر، وهما الدكتور أحمد محمد صلاح الدين والدكتور أحمد عبد الرحمن.

ومن أهم الخدمات الأخرى التي تتوفر ضمن عيادات القاهرة ما يلي: 

  • عمليات استئصال أورام المخ.
  • عمليات علاج نزيف المخ.
  • عمليات التدخل المحدود لعلاج أمراض العمود الفقري. 
  • علاج أورام النخاع الشوكي والعمود الفقري.

في ختام مقالنا عن أهم العوامل المؤثرة في تكلفة عملية تثبيت الفقرات في مصر، نُوصيك -عزيزي القارئ- بالتواصل مع عيادات “Cairo Neurosurgery”، إذا كنت تشعر بآلام في الظهر ولم يُجدِ العلاج التحفظي في التخلص منها؛ لتخضع إلى الفحوصات اللازمة لتشخيص حالتك، وتحديد العلاج المناسب لك تحت إشراف نخبة من أفضل الأطباء في مجال جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري. 

للتواصل والاستفسار عن سعر عملية تثبيت الفقرات في عيادات “Cairo Neurosurgery”، تواصلوا معنا عبر الأرقام الموجودة في موقعنا الإلكتروني.

للحجز والاستعلام في عيادات القاهرة لجراحة المخ و الأعصاب

مقالات متعلقة

ما نسبة الشفاء من ورم الدماغ الحميد؟ وهل قد يعود ثانية؟

ما نسبة الشفاء من ورم الدماغ الحميد؟ وهل قد يعود ثانية؟

ينشأ ورم الدماغ الحميد نتيجة نمو غير طبيعي لبعض خلايا المخ دون أن تنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم، وتظهر عدة أعراض في إثره اعتمادًا…

انحناء الظهر عند الفتيات | مشكلة جسدية ونفسية

انحناء الظهر عند الفتيات | مشكلة جسدية ونفسية

ترغب الفتيات دومًا في الحصول على أفضل مظهر جمالي للوجه والجسم، لذا يُصبن بالإحباط والحزن عندما يتعرضن لبعض المشكلات الجسدية، من أبرزها انحناء الظهر، وهو…

تعرف على أسباب التهاب العصب الخامس

تعرف على أسباب التهاب العصب الخامس

يُعدّ العصب الخامس أحد الأعصاب الرئيسية في الوجه والمسؤولة عن نقل الإشارات العصبية من الوجه إلى الدماغ، وعندما يُصاب هذا العصب بخلل يشعر الفرد بآلام…

Img back to top
Img back to top